القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة سماعة Huawei Freebuds Pro 3

 أقامت هواوي حدثًا كبيرًا في منتصف سبتمبر، حيث كان نجم العرض هو ساعة ووتش جي تي 4، ولكننا شاهدنا أيضًا سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة Freebuds Pro 3 TWS. قمنا بمراجعة الساعة الذكية، والآن نحن أيضًا جاهزون لمراجعة السماعات الجديدة.


جربنا السماعات اللون الأخضر، وهو اللون البطل في التشكيلة الحالية. الطلاء جديد، ولكن بشكل عام تبدو الـ Pro 3 مطابقة لسابقاتها، الـ Pro 2. إذا نظرت بعناية، تبدأ الفروق الصغيرة في الظهور، ولكن حتى هواوي نفسها تقول إن التغييرات الحقيقية تكمن داخل السماعات. وبعد قضاء بضعة أسابيع مع السماعات، نحن الآن جاهزون لمشاركة انطباعاتنا.



الحافظة أقل قليلاً من الجيل السابق وبشكل عام أصغر بنسبة 4.5%، مع الكتابة ما زالت على هيئة صغيرة عاكسة للضوء. هناك زر صغير على الجانب لأغراض إعادة الضبط، بينما تتم وضع السماعات بشكل مريح داخلها. تدعم الحافظة الشحن اللاسلكي Qi، ولكن يمكن أيضًا شحنها عبر منفذ USB-C في الأسفل.


غيرت هواوي مستشعر اللمس على الساق وخفضت الوزن بنسبة 5% مقارنة بالجيل السابق. منطقة اللمس الآن هي حفرة صغيرة، مما يسمح للإيماءات بالشعور بالطبيعة أكثر - لا مزيد من الضغط الاصطناعي. من الناحية البرمجية، لم يتغير شيء - يمكنك تعيين ميزات للنقر مرة واحدة، مرتين وثلاث مرات بينما يتحكم التمرير للأعلى وللأسفل في مستوى الصوت. الأطراف الفوطية المرفقة حجمها M، وتوفر هواوي ثلاثة أحجام أخرى لأنواع مختلفة من الأذنين.


سماعات Huawei Freebuds Pro 3 يمكنها الاتصال عبر تقنية البلوتوث بجهازين في نفس الوقت. اكتشفنا أن التحول بينهما كان غير موثوق عندما لا تكون الأجهزة من نوع Huawei.


اشتملت اختباراتنا على هاتف ذكي من Huawei، وهاتف ذكي من Samsung، وجهاز لوحي من Huawei، وجهاز لوحي من Samsung، وجهاز استقبال بلوتوث للحاسوب الشخصي. كانت لدى Freebuds Pro 3 مشكلة رئيسية في الاتصال بالحاسوب، حيث كانت تقطع الاتصال بشكل كبير دون سبب ظاهر، حتى في منتصف أغنية أو فيديو.


كانت الاتصالات مع الأجهزة المحمولة أفضل قليلاً، ولكنها لا تزال ليست مثالية عند تشغيل جهازي صوت في نفس الوقت. من الناحية الإيجابية، طالما تُستخدم Freebuds للاستماع إلى الموسيقى على جهاز واتخاذ مكالمات فورية (صوتية أو فيديو) على جهاز آخر، سيعمل الاتصال المزدوج بدون مشكلة.



هناك أيضًا contقائمة التحكم في تطبيق AI Life، الذي يجب عليك تنزيله من متجر Huawei AppGallery للحصول على أحدث إصدار. يمكن لل Freebuds اختيار الجهاز المفضل تلقائيًا، ولكن هناك ويدجت لنظام Android وHarmonyOS يتيح للمستخدمين التحكم في مصدر الصوت حتى بدون فتح التطبيق.


السماعات نفسها مريحة إلى حد ما. ليس هناك وسيلة عملية لوضعها بشكل غير صحيح في الأذن، وفي حين تقدم Huawei اختبارًا لملاءمة السماعة، إلا أنها أكدت فقط اختيارنا الطبيعي مع كل حجم من الأطراف.


ظلت السماعات في أذن مراجعنا طوال الوقت، حتى وصل إلى نقطة نسيان وجودها. الساق أيضًا قصيرة بما يكفي لكي لا تتداخل مع أشرطة القناع - نعم، نحن نختبر أيضًا الآن مع حماية الوجه؛ مرحبًا بك في الوضع الجديد.


عززت هواوي بشكل إضافي جودة الصوت لـ Freebuds Pro 3، وللجيل الثالث على التوالي، يظهر الصوت بشكل مذهل، في حين تم تحسين إلغاء الضوضاء عمومًا أيضًا.


تبدو وتصدر سماعات هواوي هذه صوتًا طبيعيًا بشكل لافت، أكثر من أي منافس آخر قمنا بتجربته. يساعد في ذلك دعم التدفق الصوتي Hi-Res من خلال تقنية LDAC (لهواتف Android المدعومة) وL2HC 2.0 (لأجهزة Huawei). يبدو الصوت ببساطة واضحًا مع طنين وتوازن جيد يحدد الصوت العميق الذي لا يغلب على الأصوات المتوسطة.


الصوت متوازن بشكل جيد مع جميع أنواع الأنماط التي جربناها، وعلى الرغم من أن صوت Freebuds Pro 3 ليس الأعلى في السوق، إلا أنه بالتأكيد يعتبر من بين الأكثر دقة.



مثل معظم السماعات عالية الجودة في هذه الأيام، تتميز سماعات هواوي Freebuds Pro 3 بثلاثة ميكروفونات، مما يمكن من تفعيل ميزة إلغاء الضوضاء النشطة. هناك أربع وضعيات لإلغاء الضوضاء - وضع ديناميكي، الذي يعدل تلقائيًا استنادًا إلى المحيط، وثلاثة مستويات مختلفة يمكنك اختيارها يدويًا.


يأتي وضع الوعي، الذي يسمح بمرور الأصوات الخارجية، مع وضع صوت جديد. إذا قمت بتفعيله، سيعزز الأصوات التي يلتقطها الميكروفونات. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا في المكاتب الصغيرة، ولكننا لا نوصي باستخدامه في الخارج، لأنه قد يصبح صاخبًا ومربكًا.


تمتلك Freebuds Pro 3 نفس سعات البطارية كالجيل السابق، بسعة 580 مللي أمبير في الحافظة و 55 مللي أمبير في كل سماعة. قمنا باختبار عمر البطارية في جميع وضعياتها الثلاث ويمكنك العثور على الأرقام الدقيقة في الجدول أدناه.



من الواضح أن الحافظة تحتوي على طاقة كافية لحوالي 5 شحنات كاملة بعد مراعاة فقدان الشحن، لذا يمكنك تمديد فترة التشغيل الإجمالية بشكل كبير. كان متوسط شحن السماعات حوالي 45 دقيقة - من 0٪ إلى 100٪، والذي لا نتوقع حدوثه كثيرًا في الحياة اليومية.


امتلأت الحافظة من دون السماعات في 70 دقيقة عبر كابل USB-C. باستخدام شاحن لاسلكي يستغرق الأمر حتى ثلاث ساعات ليصل الإجمالي من 0 إلى 100٪.



في الختام، لا شك أن Freebuds Pro 3 هي أفضل سماعات أذن قامت بها هواوي حتى الآن. إنها تحتوي على بعض أفضل الأصوات في السوق، وتصميم رائع وإلغاء للضوضاء كفء. كما تحصل أيضًا على عمر بطارية جيد مع دعم للشحن السلكي واللاسلكي.


السعر البالغ 200 يورو / 180 جنيه إسترليني بالتأكيد ليس منخفضًا، ولكنك تحصل على تجربة بدون تنازلات وبعض المنافسين يقدمون تكلفة أعلى حتى. والأمر يزيد إذا اعتبرنا العروض المتنوعة التي تقدمها هواوي - في الوقت الحالي يمكنك الحصول على Freebuds مع سوار ذكي Band 8 مقابل 20 يورو.

المصدر

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Ahmed Bawazeer

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق