القائمة الرئيسية

الصفحات

ضربة جديدة لنيجيريا في كأس العالم بعد التعادل مع زيمبابوي


 تعرضت نيجيريا لضربة ثانية في أربعة أيام لآمالها في المشاركة في كأس العالم 2026 بعد التعادل 1-1 مع زيمبابوي يوم الأحد.


سجل والتر موسونا مباشرة من ركلة حرة ليضع زيمبابوي في المقدمة في الشوط الأول من المباراة، وتعادل كيليتشي إيهياناتشو في منتصف الشوط الثاني.


وفي الخميس الماضي، اضطرت نيجيريا أيضًا للعودة من التأخر لتعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت في ملعبها ضد ليسوتو، الفريق الذي يحتل المرتبة الأدنى بين الفرق الست في المجموعة C.


وقال مدرب نيجيريا جوزيه بيسيرو: "كانت رحلة صعبة وطويلة من نيجيريا ولم يحصل اللاعبون على قسط كاف من الراحة. كان أداءنا في الشوط الأول ضعيفًا جدًا، ولكننا تحسنا كثيرًا في الشوط الثاني وفاتنا العديد من الفرص في اللحظات الأخيرة لأخذ النقاط الثلاث".


لقد شاركت نيجيريا في ست كؤوس العالم - رقم تفوق فقط على الكاميرون في إفريقيا - وهي الأفضلية للفوز في دوري صغير، الذي يشمل أيضًا جنوب أفريقيا وبنين ورواندا.


لكن إذا فازت جنوب أفريقيا في رواندا يوم الثلاثاء، ستتقدم بأربع نقاط على نيجيريا بعد مرور جولتين فقط.


بينما كانت زيمبابوي الفريق المضيف رسميًا، إلا أن المباراة أقيمت في مدينة بوتاري الرواندية بسبب عدم وجود ملعب دولي قياسي في الدولة الجنوبية الأفريقية.


على الرغم من عدم وجود دعم جماهيرهم، أبدعت زيمبابوي في الشوط الأول وتقدمت بعد 26 دقيقة.


ركلة رائعة - ولكن موسونا، الذي يلعب لفريق بولوكوان سيتي في الدوري الجنوب الأفريقي الممتاز، لم يمنح حارس المرمى فرانسيس أوزوهو أي فرصة مع ركلة رائعة في الشباك.


أجرى بيسيرو ثلاث تغييرات في الشوط الثاني وأحد البدلاء، إيهياناتشو، قام بتسجيل التعادل في الدقيقة 67 بتسديدة منخفضة مررها بين قدمي حارس المرمى بيرنارد دونوفان إلى زاوية الشباك.


كانت هذه هدفاً تم بناؤه بشكل جيد، حيث قام القائد موسى سيمون بالقيام بتحرك مناسب بدون الكرة للفوز بالكرة قبل تمريرها إلى إيهياناتشو.


ضيع كلٌ من أليكس إيوبي وإيهياناتشو فرصًا للتسجيل وتخفيف الضغط عن بيسيرو، مع تزايد الدعوات من قبل العديد من النيجيريين لإقالته قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية في 13 يناير.


في حين تكافح نيجيريا، تحققت مصر والجزائر والغابون بالانتصار للمرة الثانية في مجموعات مختلفة لتنهي الجولتين الأولى بنقاط كاملة.


سجل الهداف السابق لأستون فيلا محمود "تريزيجيه" حسن هدفين في كل شوط ليؤمن فوز مصر 2-0 في المجموعة A على مضيفها سيراليون.


سجل فاريس شايبي ورميز زروقي في الشوط الثاني لتفوز الجزائر، الفريق الذي تأهل لكأس العالم أربع مرات، 2-0 خارج ملعبه أمام موزمبيق في المجموعة G.


واستمرت الغابون في تحقيق نتائج إيجابية بفوزها 2-1 على بوروندي في المجموعة F من خلال أهداف جيم أليفيناه ودينيس بوانجا.


سمح هدف خطأ من تشارلز بيكل في الدقائق الحاسمة 11 من المباراة للسودان بإحراز فوز مفاجئ 1-0 على جمهورية الكونغو الديمقراطية وتصدر المجموعة B خلفًا للسنغال.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Ahmed Bawazeer

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق