القائمة الرئيسية

الصفحات

ماني يحتفل بمائة مشاركة مع منتخب السنغال بتسجيل هدفين


 احتفل ساديو ماني بمشاركته الـ100 مع منتخب السنغال من خلال تسجيل هدفين في فوز 4-0 في تصفيات كأس العالم على حساب جنوب السودان في ملعب خالي من الجماهير بالقرب من دكار يوم السبت.


سجّل اللاعب المقيم في المملكة العربية السعودية، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي مرتين، هدفين وصنع هدفًا في مباراة المجموعة B، قبل أن يتم استبداله.


جعلت هذه الفوز الحالي منتخب السنغال، البطل الحالي لإفريقيا، يتصدر المجموعة، متفوقًا على جمهورية الكونغو الديمقراطية بفارق الأهداف، حيث يسعى الفريق للمشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي في 2026.


الخيبة الوحيدة لماني وزملائه كانت أن المباراة اضطرت إلى أن تُقام بدون جمهور بعد حادث الشغب في مباراة مع مصر العام الماضي.


قاد ماني زميله في توتنهام هوتسبير، باب سار، للتسجيل في الدقيقة 37 من الشوط الأول بتسديدة منخفضة أمام حارس جنوب السودان ماجاك ماويث.


سجل ماني هدفًا آخر بعد خمس دقائق، حيث تسلم تمريرة من هابيب ديالو وتغلب على جذب القميص من قبل الخصم ليسجل من مسافة قريبة.


وتلقى ماويث، أحد العديد من اللاعبين المقيمين في أستراليا في صفوف جنوب السودان، هدفًا آخر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما سدد لامين كامارا الكرة في الشباك.


أكمل ماني التسجيل في الدقيقة 56 من خلال تحويل ركلة جزاء في آخر 26 مباراة في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية.


كان يجب أن يكون هناك 27 مباراة، ولكن انسحبت إريتريا دون إعطاء تفسير، مما ترك المغرب، الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022، بالمجموعة E.


ستكون المغرب في زيارة يوم الثلاثاء إلى تنزانيا، التي بدأت حملتها بفوز 1-0 على نيجيريا من خلال هدف في الدقيقة 56 من اللاعب الجديد تشارلز ممبومبا.


تتأخر تنزانيا خلف زامبيا، التي تغلبت على الكونغو برازافيل 4-2 يوم الجمعة، بفارق الأهداف في مجموعة من المتوقع أن يهيمن عليها المغرب.


ارتفعت جنوب أفريقيا، التي كان آخر ظهور لها في كأس العالم قبل 13 عامًا كمضيفة، إلى الصدارة في المجموعة C بفوز صعب 2-1 على بنين في دوربان.


سجلت أهداف بافانا بافانا (الفتيان) في أوقات مبكرة ومتأخرة في الشوط الأول من خلال بيرسي تاو وخوليسو موداو، مما منح الفريق الأفريقي تقدمًا بفارق هدفين في الشوط الأول.


لكنهم لم ينجحوا في بناء التقدم في الشوط الثاني الفوضوي، وقدم قائد بنين ستيف مونيه تمريرة لتقليل الفارق في الدقيقة 20 من الوقت.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Ahmed Bawazeer

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق